أكد المهندس علي عياد، رئيس شركة النيل العامة للطرق التابعة لوزارة النقل، أن أعمال تصميم وتنفيذ «كوبري قلما» على طريق «القاهرة / الإسكندرية» الزراعي، تسير وفقا لجدولها الزمني.

وقال “عياد” – في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»- إن إنشاء كوبري علوي عند مدخل قرية «قلما» التابعة لمحافظة القليوبية، جاء كاستجابة من وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري لشكاوى أهالي القرية من كثرة وقوع الحوادث بهذه المنطقة.

وذكر أن الكوبري الذي يمتد بطول 712 مترا وعرض 24 مترا، بواقع 3 حارات لكل اتجاه، ويبلغ طول المداخل 302 مترا، بتكلفة إجمالية تبلغ 215 مليون جنيه، تم الانتهاء بنسبة 100% من أعمال الخوازيق والقواعد والأعمدة والهامات والكمرات سابقة الصب، ويجري حالياً العمل باستكمال الأعمال الخاصة بالبلاطات الخرسانية وما يستتبعها من أعمال التشطيبات والإنارة.

وأوضح أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الكوبري في الاتجاه من الإسكندرية إلى القاهرة في منتصف يناير 2020، على أن يتم نهو وتسليم الاتجاه الآخر (المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية) في نهاية يونيو 2020، ما يمثل انفراجة كبيرة لرواد الطريق الزراعي بشكل يومي.